منتدى ولدعلي من عنزة
اهلا وسهلا عزيزي الزائر يشرفنا ان تنظم لنا شرف لنا فمرحبا بك



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ؛؛؛ سيرة بطل ؛؛؛

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعود ناقي الايداء
ولدعي جديد
ولدعي جديد


عدد الرسائل : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: ؛؛؛ سيرة بطل ؛؛؛   29th سبتمبر 2010, 13:41

بسم الله الرحمن الرحيم
كتبت هذه القصيده بقلم الشاعر : سعود بن ناقي الايداء ... بمناسبة اليوم الوطني ..

،،، سيرة بطل ,,,


حب الوطن ماهو بالاوقات محدود *** حباً من الاجداد ورثاً للحــــــــــفاد
ويوم الوطن يوماً تحقق بمجهود *** وثق بطولاتاً وسطر لنا امجـــــــاد
مولد وطن له رمز وشعار وحدود *** واعلن لنا بين الملا مجد وبــــــلاد
عبد العزيز الفيصلي سخر الكود *** وصار الصعيب بحكمته طوع منقاد
وحد وطن من بعد ماكن فقود *** واعاد مجداً صعب من غيرة ايعــــاد
المعجزه بدابها ابضعة اجنود *** واعاد مجداً ضاع من ورث الاجـــداد
سيرة بطل وقف لها العالم شهود *** اسس مباديها وحدد لها ابعــــــــاد
شيد لنا صرحاًمن العز كالطود *** المملكه بالخير كلاً بها شـــــــــــاد
تحكم بشر الله بها البيت موجود *** كل الخلايق فيه ركع وسجــــــــــاد
عن كل مسلم ماوضع دونه قيود *** من كل جنس ولون للبيـــــــت رواد
وتوارثو حكمه صناديد وفهود *** وكلٍ بحكمه للبناء شيـــــــــــد وزاد
واصبح لنا منهل من العلم مورود *** منابرٍ كلاً له اليوم يرتـــــــــــــــــــــاد
لكل المعارفعندنا تاتي اوفود *** اوفوداً تجيب افكار ووافود تزتــــــــــاد
منتوجنا يعرف بالاسواق موجود *** بنت حضارتنا بمفاهيمٍ اجــــــــــــداد
ومروج خضراء فوقها تغرد النود *** تغني مناظرها عن الشرب والــــزاد
بنيت مشاريعاًواقامت بها اسدود *** حتى اصبحت عبله بعين ابن شداد
خطط طويله فندت عدة بنود *** تصدر وتستورد من العلم مافـــــــــاد
برجال شجعاناً لهم بالوفاء عهود *** ساده وسادو والرضا بينهم ســــــاد
وعقب الفقر صارت لنا سهود ومهود *** ورفرف علمنا فوق هامات الاشهـــاد
بقيادة الي منهجه منهج العود *** ايبس كبود اعداه وارواء ضماء اكبـــاد
بتاج الكرامه والوفاء صار موعود *** شخصه اموثق له مع العز ميعــــــاد
عش ياوطن والبس حريراً وماهود *** وانثر على الاكام عطرك والاجـــــــراد
عزك بدينك والامل فيك معقود *** لاتلتفت لهل المفاسد والاحقـــــــاد
قال المثل راع النعم دوم محسود *** ظهر لنا من اصحابنا ناسٍ احســـــاد
الله يجعل بيضهم تنقلب سود *** ويحطهم مابين رامي وجــــــــــــــلاد
تمت وصل الله على سيد الجود *** الهادي المرسول ضداً للالحـــــــــــاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ريما س
عضو محترف
عضو  محترف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1161
العمر : 44
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ؛؛؛ سيرة بطل ؛؛؛   1st أكتوبر 2010, 14:14

صح لسانك وعتلا شانك ياسعود الايدا وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wald.ahlamontada.com/index.htm
 
؛؛؛ سيرة بطل ؛؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ولدعلي من عنزة :: الشعر الشعبى و الفصيح-
انتقل الى: