منتدى ولدعلي من عنزة
اهلا وسهلا عزيزي الزائر يشرفنا ان تنظم لنا شرف لنا فمرحبا بك



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ...{ سيــــــرة بطــــل }... نسخة معدلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عنتر زمانه
ولدعي جديد
ولدعي جديد
avatar

عدد الرسائل : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

مُساهمةموضوع: ...{ سيــــــرة بطــــل }... نسخة معدلة    2nd أكتوبر 2010, 16:12

حب الوطن ماهو بالاوقات محدود *** حباً من الاجداد ورثاً للحـــفاد

ويوم الوطن يوماً تحقق بمجهود *** وثق بطولاتاً وسطر لنا امجــــاد

مولد وطن له رمز وشعار وحدود *** واعلن لنا بين الملا مجد وبــــلاد

عبد العزيز الفيصلي سخر الكود *** وصار الصعيب بحكمته طوع منقاد

وحد وطن من بعد ماكن مقود *** واعاد مجداً صعب من غيرة ايعـــاد

المعجزه بدابها ابضعة اجنود *** واعاد مجداً ضاع من ورث الاجـــداد

سيرة بطل وقف لها العالم شهود *** اسس مباديها وحدد لها ابعــاد

شيد لنا صرحاًمن العز كالطود *** المملكه بالخير كلاً بها شـــاد

تحكم بشر الله بها البيت موجود *** كل الخلايق فيه ركع وسجــاد

عن كل مسلم ماوضع دونه قيود *** من كل جنس ولون للبيــت رواد

وتوارثو حكمه صناديد وفهود *** وكلٍ بحكمه للبناء شيــــد وزاد

واصبح لنا منهل من العلم مورود *** منابرٍ كلاً له اليوم يرتـــــاد

لكل المعارفعندنا تاتي اوفود *** اوفوداً تجيب افكار ووافود تزتــــــاد

منتوجنا يعرف بالاسواق موجود *** بنت حضارتنا بمفاهيمٍ اجــداد

ومروج خضراء فوقها تغرد النود *** تغني مناظرها عن الشرب والـــزاد

بنيت مشاريعاًواقامت بها اسدود *** حتى اصبحت عبله بعين ابن شداد

خطط طويله فندت عدة بنود *** تصدر وتستورد من العلم مافـــاد

برجال شجعاناً لهم بالوفاء عهود *** ساده وسادو والرضا بينهم ســـاد

وعقب الفقر صارت لنا سهود ومهود *** ورفرف علمنا فوق هامات الاشهـاد

بقيادة الي منهجه منهج العود *** ايبس كبود اعداه وارواء ضماء اكبـــاد

بتاج الكرامه والوفاء صار موعود *** شخصه اموثق له مع العز ميعـــاد

عش ياوطن والبس حريراً وماهود *** وانثر على الاكام عطرك والاجــراد

عزك بدينك والامل فيك معقود *** لاتلتفت لهل المفاسد والاحقـــاد

قال المثل راع النعم دوم محسود *** ظهر لنا من اصحابنا ناسٍ احســاد

الله يجعل بيضهم تنقلب سود *** ويحطهم مابين رامي وجـــلاد

تمت وصل الله على سيد الجود *** الهادي المرسول ضداً للالحـــاد



هذه نسخه معدله لقصيدة الشــآعـر الشيــخ سعود بن نــآقي الايــداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل خليفه
وسام الوجود الدائم في المنتدى
وسام الوجود الدائم في المنتدى


عدد الرسائل : 453
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ...{ سيــــــرة بطــــل }... نسخة معدلة    3rd أكتوبر 2010, 08:35

صح لسانك ولسان الشاعر الشيخ سعود بن ناقي الايدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
...{ سيــــــرة بطــــل }... نسخة معدلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ولدعلي من عنزة :: الشعر الشعبى و الفصيح-
انتقل الى: